بنات كوول
اهلآ و سهلآ بك زائرنا الكريم
منتديات بنات كوول ترحب بك اجمل ترحيب فأهلآ بك معناوشكرا لزيارتك ولكن نرجو منك التسجيل

بنات كوول

للبنات فقط
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعالو يابنات نتكلم عن بشرتنا وشعرنا وجسمنا ووزننا وانا بخبرتى تحت امركم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام


عدد المساهمات : 128
النقاط : 5690
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 25
الموقع : www.rotato.kenanaonline.com

مُساهمةموضوع: تعالو يابنات نتكلم عن بشرتنا وشعرنا وجسمنا ووزننا وانا بخبرتى تحت امركم    الأحد أغسطس 29, 2010 3:35 am

تعالو يابنات
نتكلم عن كل حااااااااااااجه تخص جهزنا
جسمنا بشرتنا شعرنا
شقتنا وحتى احلامنا فى ليلة عمرنا
منتظراكم
مستنياكم وخبرتى بين ايديكم
و دعواتكم ليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://c-girls.ahlamontada.com
Admin
المدير العام


عدد المساهمات : 128
النقاط : 5690
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 25
الموقع : www.rotato.kenanaonline.com

مُساهمةموضوع: انا هبتدى    الأحد أغسطس 29, 2010 3:40 am

يلا انا هبتدى
وهنبدء بقشرة الشعر
قشر الشعر مرض يُعرف طبيا باسم "التهاب الجلد الزّهميّ " ويتّسم بظهور قشور بيض أو صفر من الجلد الميت في فروة الرأس خاصة.

من أين تأتي القشرة ؟ تأتي القشرة نتيجة نمو خلايا جلدة الرأس بشكل مفرط، مع ازدياد أو نقصان الإفرازات الدهنية. وفي معظم حالات تقشر الشعر تصبح الغدد الزّهميّة (وهي الغدد الدهنية الدقيقة المتصلة بجذور الشعر) مفرطة النشاط فيصبح الشعر وفروة الرأس مفرطين في الدهنية، وتعرف هذه الحالة "بقشر الشعر الزهمي" وتميل القشور فيه إلى أن تكون مصفرة شحمية، وهذا النوع يصيب الأطفال عادة .
وقد تنسد فتحات الغدد الزهمية فيصبح الشعر جافا هشا، وتكون القشور صلبة جافة رمادية مبيضة.
وفي كثير من الحالات يصاحب قشرة الرأس حكة بفروة الرأس، وكلا الأمرين يمكن أن يزيد بدرجة واضحة مع الضغط النفسي، وخلال الأيام القليلة السابقة للحيض، كما يتغير بتغير المواسم. كما تتأثر هذه المشكلة أيضا بنوعية الغذاء. وقد لوحظ أن حكة فروة الرأس قد تثار عند بعض الناس بتناول الأسبرين.
من الصعب أن تميزي بين القشرة وبين جلدة الرأس الجافة المتقشرة. فقد تتحول جلدة الرأس الجافة لتصبح قشرة تصيبك بالحكة وتلتهب أحيانا.
تعتبر قشر فروة شعر الرأس من أكثر المشاكل الجلدية المتكررة التي تورق الكثير من الناس . أن فـروة رأس الإنسان تغطيهــا طبقــة معينــة مــن الخــلايـــا الكراتينيــة Keratin layer وهذه الطبقــة تتجــدد بصفــة مستمــرة ، ويعنــى ذلك أن هنــاك خلايــا جلدية تكبـر فتمــوت، و تسقـط لتحــل محلهــا خلايــا أخــرى شـابـة سليمـة قـوية و حيــة .

في فـروة الـرأس يـوجــد الشعــر ، و هذا الشعــر يعــوق الخـلايــا الميتــة مـن السقــوط ، ممــا يؤدى إلى تـراكــم وتجمــع هذه الخلايا الميتة في شكــل صفـائح رقيقــة صغيــرة في الحجــم تأخــذ شكــل القشــور التي يعـرفهـا الجميــع. وتلتصــق هـذه القشــور بعضهـا ببعض وذلك نتيجــة لـوجــود إفـرازات الغـدد الدهنيــة بفــروة الرأس .

أن فروة الرأس تتميز بأنها غنية بالغـدد الدهنيــة ، وكـل هـذا يؤدى إلى تجمــع و التصــاق الخلايا الميتـة و ازديادهـا في الحجــم .

أما نسبــة الإصابة بقشــر الشعــر فكمـا نعلــم أن كثيــرا من النــاس يعــانى من حدوث القشــرة و تكـرارهـا، و كذلك التهـابات فـروة الـرأس الناتجــة عــن وجـــود زيــادة في إفراز الغدة الدهنيـة. و قد دلت كثيـر من الإحصاءات والأبحاث على أن قشـر فروة الـرأس من أكثـر إصابات الجلـد انتشـارا . و قلمـا نجـد أنسانا بالغـا لـم يلاحـظ و جـود بعض القشر في رأســه ، خاصـة إذا تـرك الرأس عـدة أيــام بـدون غسيل .

وقد يختلف ظهور قشـر الشعــر من شخـص إلى آخر، أو يظهــرعنــد بعـــض النـاس دون غيــرهــم، أو أنـه قــد يظهــر في بعـض شهــور السنــة ليختفي بعــد ذلك، ويكمن السـر في ذلك من أن سـرعـة تجـدد الخـلايـا التي تغطــى فـروة الـرأس تختلف من شخـص إلى آخر ، و كذلك تخـتـلـف سـرعـة هذا التجــديد من فصــل إلى آخر في العــام ، وتلعــب الهـرمونــات المـوجـودة في الجســم دورا هـامـا في حدوث ذلك . كمـا أن ذوى الشعـور الطـويلة أكثـر عرضـة للإصابة به .

و الأسباب التي تـؤدى إلى ظهــور قشـر الرأس، أو تـزيـد منـه، عديدة أهمهـا: الأستعـداد الشخصي، والبشـرة الدهنيـة، وطـول الشعـر، وتـرك الشعـر بدون غسـيل مـدة طويلة. كما أن استخـدام الصـابـون أو الشـامبـو الذي يحتـوى على مـواد مهيجـة للجلـد قد يؤدى إلى زيادة نشـاط الغـدد الدهنيـة الموجـودة بفروة الرأس وقد يكون هذا النشـاط الزائـد من غير سبب .. أي يتعلـق بطبيعـة تكـوين الجسـم .. كمـا أن هناك عـوامـل تسـاعـد على الإصابة بقشـر الشعـر مثل الإفراط في تنـاول الأطعمة الحارة و البهـارات و التـوابـل و الشيكـولاتــة والمشـروبـات السـاخنة جـدا .. و التي تؤدى لزيـادة تـوارد الـدم للغــدد الدهنيــة، و زيـادة نشـاطهـا في إفراز الدهــون، وكذلك يؤدى تمشيـط الشعــر بعنـف وحــك فروة الـرأس بالمشط إلى زيـادة القشـور وفرصــة حـدوث التهـاب دهني بفـروة الرأس. وقـد يســأل الكثيــر من الناس عن إمكانية انتقــال قشــر فروة الرأس من شخــص إلى آخر كعدوى مـرضيــة تستلزم اتخــاذ احتياطات لتجنبهــا، والرد على هذا السـؤال أن قشـر الشعر يكــون غيـر معد إذا لـم يكـن مصـاحبا بالتهـابات في فروة الرأس ، وان استعمــال مشــط شعـر أو غطــاء للـرأس أو أي شــيء يستعملــه شخـص آخر يشكــو من قشــر الشعــر فليـس معنـى ذلك أن العدوى تنتقـل من شخص إلى آخر.

وقــد أكد كثيــر من البـاحثيــن وجـود علاقــة وطيدة بيـن البشــرة الدهنيــة وبيـن قشــر الشعـر، مستندين بذلك من كثرة حدوث القشـرة في المرضى الذيـن يعـانـون من الإكـزيمـا الدهنيــة و التي يتـراوح أعمارهم ما بين 20 - 40 سنـة حيث انـه خـلال هذا السـن تكـون الغدد الدهنيــة في أعلى معـدلات نشـاطهـا، و يلاحـظ كذلك أن الحـالة النفسيـة لها دور في هذا المـوضوع ، حيث تزيـد مشكلة قشـر الشعر مع القلق و التوتـر و العصبيــة بينمـا يمكن لكثير من الحالات من الأنحصــار و التحسن مـع الأستقـرار النفسي . وقـد أجريت عـدة بحوث مقارنه بين فئات العمــر و وجد انـه كلما تقـدم العمـر بالإنسان كلمـا قل حدوث القشرة وقل إفراز الغدد الدهنيـة .

وفي بعـض الأحيان قـد يكــون ظهــور قشــر الشعــر مصحـوبـا بالتهــاب في فروة الـرأس وتدهنهــا وتسمى هذه الحـالة المـرضيــة بالأكـزيمــا الدهنيــة ( Seborrheic dermatitis ) وهى نـوع مـن أنواع الأكـزيمـا التي تصيب كل من الرأس - الجبهة - الوجه - جانبي الأنف والذقن - الرموش - داخل الأذن - الصدر وثنايا الجلـــد. وتتميـز هذه الأكزيما بظهور إفرازات صفـراء اللـون وتكــون هذه الحالات مصحوبة بالتهـابات و بحكة شديدة.. وتؤدى هذه الحكـة إلى إصابة فروة الرأس ببعـض الميكـروبــات التي تؤدى الى ظهــور دمـامـل ( Boils ) .. أو بثــور صـديدية صغيــرة ( Pustules ) ...وهذا مـا يمكن أن نسميــه : التهــاب البشــرة الدهني . وقـد يسبب الإهمال في عــلاج هذه الأكزيمــا الى حدوث حكــة شديدة بالرأس و انتشــار العدوى.

وتكـرار هذه الأكـزيمـا يؤدى الى حدوث سقــوط كثيف خصـوصـا في مقــدمــة الرأس و تؤدى في النهاية الى صلع رجالي مبكـر في الذكــور ( Androgenic Alopecia ) ، و لكن في الإناث يخـف الشعــر، لكن لا يحدث صلــع كامــل وهذا مـا أكدته كثيــر من الدراســات و الأبحاث في هذا المجــال .

وقد اكتشف حديثـا و جـود علاقــة بين ظهـور قشـر الرأس ووجـود فطـر خميري ينمـو بصفـة طبيعيـة على سطح الجلد يسمـى " بيترسـبورم "، فكلمـا ازدادت أعـداد ذلك الفطـر كان القشـر أكثــر كثـافة. و قـد اكتشفت تلك العـلاقـة حديثـا، وهـى تفسـر اختفـاء القشـر عنـد استعمال شـامبوهــات تحتــوى على مواد مطهرة مثل شامبو الكيتوكنازول المعروف. و لا يعنى وجـود دور للفطـريات في تكويـن القشــر العادي الشـائع أنــه ينشـأ عن طريـق العـدوى، فقـد ثبـت أن قشـر الرأس غيـر معد كما ذكرنا سابقا.


هل ترتبط مشكلة قشرة الشعر بسن معينة؟يؤدى نشاط الغدد الدهنية إلى ظهور قشرة الشعر خاصة فى سن البلوغ ، وتزداد الإصابة بالقشرة لدى الفئات التى تتراوح أعمارهم بين 20 و40 سنة حيث تكون الغدد الدهنية، خلال هذه الفترة، فى أعلى معدلات نشاطها.


الشامبو.. وفاعليته فى القضاء على القشرةكانت أنواع الشامبو فى الماضى تقتصر على كونها منظفة للشعر، أما الآن فقد اتسع نطاقها فظهرت أنواع مكيفة للشعر، وأخرى لعلاج أمراض الشعر وفروة الرأس.

ويحتوى الشامبو أساساً على مادة منظفة، وبعض المواد الدهنية والمواد الأخرى، ويشترط فيه ألا يؤذى الجلد والعينين.

وللتخلص من القشرة، يجب استعمال شامبو مضاد للقشرة له تأثير ضد الإلتهاب وقاتل للفطريات ومضاد للميكروبات.

والهدف من استخدام الشامبو هو إزالة الدهون وما تحتويه من أوساخ بدون إحداث أى تغيير فى الشعر من جفاف أو تهيج أو حساسية مفرطة. والشامبو السائل هو الأكثر شيوعاً ضمن أنواع الشامبو، ويحتوى على ثلاث مكونات الهدف منها عمل الرغوة والتنظيف الأوَّلي، ثم استمرارية الرغوة وزيادة التنظيف، وإزالة القشرة إن كانت موجودة.

أما الشامبو الطبي، فهو يحتوى على زنك البيريتون أو السلينيوم أو قطران الفحم.


دراسات وأبحاث عالمية للتخلص من القشرةيحاول العلماء منذ مئات السنين إيجاد دواء فعال للقشرة لكنهم لم يتمكنوا من معرفة الخميرة التى تؤدى إلى ذلك إلا من خلال الأبحاث والتجارب التى أجروها خلال السنوات الأخيرة.

وقد استطاعت بعض مراكز الأبحاث والدراسات اكتشاف حلول من خلال مادة "فيتا أيس" Vita Ace"" حيث تم العمل عليها واختبارها وثبت للخبراء أن هذه التركيبة الغنية بالفيتامينات أ "A"و ه "E" والدهنيات تستطيع العمل بديناميكية وفعالية للوصول إلى الخلايا الداخلية وجذور الشعر للقضاء على الأسباب الأساسية التى تؤدى إلى وجود القشرة.

إلا أن القشرة ظاهرة طبيعية، لا يمكن أن تشفى تماما لكن يمكن السيطرة عليها.
عوامل زيادة القشرة

* أهم العوامل التي تزيد من ظهور القشرة:

* العوامل المناخية: يشكو الكثيرون من زيادة القشرة خلال فصل الشتاء، حيث الطقس شديد البرودة. ويعود ذلك لقلة غسل الشعر بسبب البرد، وبالتالي تقل نظافة الرأس، الأمر الذي يساعد على نمو الخمائر والتي بدورها تساعد على ظهور القشرة. وكما تتأثر فروة الرأس بالبرودة فهي تتأثر بالطقس الحار والجاف مثلها مثل أيٍّ من أجزاء الجلد الأخرى، فتصبح أكثر عرضة للحكة والقشرة.

* إهمال النظافة والحساسية: إن إهمال نظافة الشعر وفروة الرأس يؤدي إلى ظهور القشرة، فتراكم الأوساخ على فروة الرأس يثير إفراز الغدد الدهنية وبالتالي يقود إلى ظهور المشكلة. كما أن المصابين بالحساسية ضد بعض أنواع الشامبو تجعلهم يحجمون عن تنظيف شعرهم بالشكل المطلوب مما يؤدي أيضاً إلى نفس المشكلة.

* تصفيف الشعر: ان استخدام مجفف الشعر (السشوار) وتعرض فروة الرأس إلى الحرارة الشديدة بصورة مستمرة أو مبالغ فيها، يؤذيها مما يسبب ظهور القشرة. كما يؤدي استعمال صبغات الشعر ومثبتات الشعر (سبراي) إلى ظهور قشرة معينة تشبه قشرة الشعر.
استخدام الماء الحار فى غسل الشعر

* الحمل والرضاعة: يؤدي الحمل والرضاعة المتكررة إلى ظهور القشرة، كما أن تناول حبوب منع الحمل يؤدي إلى تسارع نمو خلايا الجلد وبالتالي ظهور القشرة.

* زيادة إفراز العرق: أن ارتداء القبعات الضيقة وأغطية الرأس المحكمة، والتعرض لفترات طويلة لحرارة الشمس يزيدان من إفراز العرق الذي يثير ويهيج الغدد الدهنية في فروة الرأس مما يؤدي إلى ظهور القشرة.

* العمر: ان أعلى معدلات نشاط الغدد الدهنية لدى الذين تتراوح أعمارهم بين سن العشرين والأربعين، لذا تكثر الإصابة بها في هذه الفترة، كما أن نشاط الغدد الدهنية ولو بمعدل أقل واختلال الهرمونات عند البلوغ يؤديان إلى ظهور القشرة لهذه الشريحة. ومن النادر ظهور القشرة عند الأطفال لقلة نشاط الغدد الدهنية وعدم إفرازها للدهون. لذلك ان ظهور القشرة عند الأطفال يعني بالضرورة وجود مرض
الدكتوره فريديريك واجاباتها حول اسئله تتعلق بقشرة الشعر :
دكتورة فريدريك ، ما هي اول مراحل قشرة الرأس؟
من الطبيعي ان يفقد الجلد وبالاخص في منطقة فروة الرأس قشورا خلال الدورة الاعتيادية، وتبدو هذه الخلايا ا لجلدية التي انتهت دورة حياتها على شكل قشور عندما تتجمع وتظهر على شكل قشرة الرأس.
ان القشرة الدهينة تبدو في العادة مائلة للون الاصفر وهي تظهر احيانا حول حاجب العين والوجه والاذن وفي اعلى الجسد، ويدعى هذا النوع ( افرزات الاكزيما الدهنية) وهي اكثر ازعاجا من القشرة العادية وتترافق احيانا بحكة في المنطقة المعينة.
كيف تحدث قشرة الرأس؟
من المعتقد الان ان اكثر انواع القشرة ياتي من التهابات فطرية لعصية فطرية تدعى"بتيروسبيروم اوفل" تعيش بشكل طبيعي على الجلد( فروة الرأس تحديدا) وتتغذى على المادة الفائضة من الزهم، وهي مادة دهينة تفرزها الغدد الدهنية، وهذا يعلل سبب المعاناة الزائدة للشباب اليافعين ممن يتميزون بزيادة في الافرازات الدهنية في اجسامهم.
وقد يكون شائعا في افراد العائلة الواحدة ، لكن لا يمكن وصف الحالة بانها وراثية، وقد يؤدي تغير المزاج والمناخ ، الى زيادة قشرة الراس، ومن المفيد التأكد من تلك الحقائق الحياتية لان تحاشي تلك المؤثرات واختبار النتائج في ضوء تلك المتغيرات، يساعد في التخلص او التقليل من القشرة.

واريد ان اذكر هنا ان الارهاق والاضطراب يساهمان لدى بعض المراهقين والشباب في نمو قشرة الرأس، اضافة الى ذلك فان البعض يعتقد ان غسل الشعر عدة مرات في الاسبوع يساعد على التخلص من القشرة وبان الماء الساخن يقضى عليها، فهذا خطأ والنتيجة تكون عكسية تماما، بل يجب غسله مرة او مرتين في الاسبوع وبماء فاتر.
كما لا انصح باستخدام الشامبو المضاد للقشرة بشكل دائم، وعند استخدامه يجب سؤال الصيدلي عن فائدته لا التجاوب للمنتجات التي تعرض في الدعايات والاعلانات، لانها قد تؤثر سلبا على الطبقة الرقيقة من جلدة الراس التي تكون تحت القشرة.
هل يمكن التخلص من قشرة الرأس؟
هناك العديد من الحقائق الحياتية التي تشكل سببا في ظهور القشرة، فعلى صعيد الاطعمة تشكل الزيادة في الملوحة والسكر والبهارات الحريفة سببا في زيادة قشرة الرأس، مما يستدعي التقليل من نسبة هذا المركبات في الطعام.
ويجب زيادة تناول فيتامين"اي "وكذلك السيلينيوم والزنك للحفاظ على حيوية الشعر والجلد.
كما ينبعي مراعاة بعض العادات، مثل عدم حك الشعر اثناء الاستحمام واستخدام الشامبو بل تدليكه، وشطف الشعر عدة مرات بعد غسله بالشامبو.
وعلى من يستخدم "الجل" لدهان الشعر بهدف الحصول على تصفيفة جميلة ولمعة خاصة التخلي عنه لفترة او استبداله بمستحضر اخر، والانتظار مدة لمعرفة ما اذا كان السبب عائد اليه، وقد يكون هو المسبب بقشرة الرأس.
عند الاصابة بالقشرة هل يجب مراجعة الطبيب؟
اذا لم تسفر كل هذه الملاحظات عن اختفاء القشرة، فمن المستحسن مراجعة الطبيب لكي يشخص بنفسه سبب الظاهرة، وربما سينصح بعلاج محدد ، وهذا بالتحديد ما يحدث عندما يكتشف الطبيب ان المرض هو داء الصدفية.
ان التغلب على القشرة يتم احيانا باستخدام شامبو اخر وهي الخطوة الاولى نحو التغيير، وربما احتاج المصاب بالقشرة الى شامبو مضاد للفطريات يستخدم عدة مرات في الاسبوع ، لمدة شهرين لكي تظهر النتائج بشكل جلي، لكن ذلك يتطلب الصبر خاصة من الشباب.
ومن النصائح التي قدمتها الدكتور فريدريك لمن يشكو من قشرة الراس قيام المصاب بحمام زيت زيتون مرة في الاسبوع ولف الشعر طوال الليل، وعدم استعمال منشف الشعر، لان الهواء الساخن ينشف من الشعر ما يزيد من الحك.
كما تنصح باستعمال المواد الطبيعة مثل نبات القراص او حصى لبان او ورق شجرة البتولا، حيث تغلى ويستعمل ماؤها في غسل الشعر، كما ان تبليل الشعر بخل التفاح يقلل من الحك.
السؤال هو كيف نعالج القشره ؟

هناك نصائح عامة لازم ننتبه ليها

1.عدم إستخدام ادوات الغير فى تصفيف الشعر.



وأنصح هنا بإستخدام شامبو نيزورال ليس من باب الدعاية او غيره
وهذه المادة فعالة فى التخلص من الخمائر المسببة للقشرة ولكنه يسبب سقوط الشعر فى اغلب الاحيان .



هذا وهناك بعض الوصفات الجيدة التاثير

*أغسل شعرك
أفرك شعرك بخل التفاح
اتركه لمدة ربع ساعة
اشطفه

*اغسل شعرك
اخلط 1/2 كوب خل تفاح و 1/2 كوب عصير ليمون
افرك بالخليط فروة راسك
يترك الخليط على الرأس لمدة نصف ساعة
ادهن الشعر بزيت الزيتون واتركه ربع ساعة اخرى
بعدها يغسل الشعر بالشامبو
تكرر العملية مرة في الاسبوع حتي يتم القضاء علي القشرة.
وقد لا تحتاج لأكثر من مرة 2.اهتمام بنظافة أدواتنا الشخصية ...يعنى نغسل الفرشاة والمشط على الأقل مرة كل اسبوع 3.غسل الراس بأنواع معينة من الشامبو العلاجى المتوافر فى الأسواق 4.بعد إستعمال الشامبو اشطفى شعرك بالخل المخفف بالماء مع تدليك فروة الراس
استخدام زيت شجرة الشاى فى معالجة القشره فهو فعال جداااااا فى القضاء عليها ولكن لا يجب الافراط فى استخدامه حتى لا يتسبب فى جفاف الشعر



طريقة سهلة للتخلص من القشرة:
قومي بدهن فروة الرأس بالخل واتركيه ليجف ثم اغسلي الشعر جيداً.
يمكنك أن تقومي بهذا يومياً، وغالباً ما ستختفي القشرة في غضون أيام.
تغلى بذور البنجر ثم تضاف كمية بسيطة من الخل ، ويشطف به الشعر وتدلك به فروة الرأس.
تؤخذ ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة ، وتنقع في الماء لليلة كاملة، ثم تؤخذ وتطحن لعمل عجينة منها، توزع على فروة الرأس ، وتترك لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو، او صابون زيت الزيتون.

حلول للشعر الدهني:
1. لا تغسلي شعرك كل يوم، فكل ما كان نظيفاً كل ما زادت نسبة امتصاصه للدهون وترسبها داخل الغدد.
2. استخدمي منظف شعر جيد، وحاولي أن تفركي جلدة الرأس أيضا.
3. لا تضعي ملطف الشعر على الجذور، بل على الأطراف فقط.
4. ابتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون وزيوت.

5. قومي بتغيير منظف الشعر الذي تستعملينه، وكذلك ابتعدي عن ملطف الشعر.
6. استخدمي هذه الوصفة، افركي جذور الشعر ببودرة التلك، وتأكدي من غسل الشعر جيداً.
7. لعصير الليمون مفعول قابض للجلد وبالتالي يقاوم خروج الافرازات الدهنية ، لذلك يشطف الشعر بمحلول مكون من عصير ليمونتين ولتر ماء. وكرر من مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا ، ويتم ذلك بعد غسل الشعر بالشامبو. يمكن استعمال الخل لنفس الغرض حيث يتم اضافة ملعقتين خل لفنجان ماء، ويشطف به الشعر
تقصف الشعر
أسباب تقصف الشعر:
الأسباب اللى بتؤدى لتقصف الشعر هنعرف أنه من الطبيعي أن يعانى الكئير من الناس مننا المشكلة دى ومن الاسباب دى
1- الغسيل المتكرر للشعر اللى يتعدى على المعدل الطبيعي وده بيفقده المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرونته وحمايته.
2- غسله بشامبو ما يتناسبشى مع الشعر أو غسله بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون فهيفقد الحد الأدنى من المواد الدهنية اللازمة لمرونته وقوة تحمله..
3- عدم غسل وشطف الشعر كويس بعد غسلة بصابون او شامبو
4- ترك الشعر بدون غسيل مدة أكثر من اللازم فهتتراكم الأتربة وتسبب تقصفه.
5-.
6- تمشيط الشعر بالفرشاة وهو مبتل بعد الاستحمام، فالشعر المشبع بالماء يكون عادة هشاً، شديد الحساسية، عديم المقاومة يسهل تقصفه.
7- فرك الشعر بالمنشفة بقوة كمحاولة لتجفيفه.
8- استخدام تيارات الهواء الساخن طريقة لتجفيف الشعر، وده هيسبب جفاف اطراف الشعر نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته بنسبة كبيرة.
9- استخدام كريمات فرد الشعر أو تجعيده أو الخاصة بتكثيف الشعر
10- الانتقال من جو عادي إلى جو حار.
11- سوء التغذية.
12- استخدام بنس الشعر بعنف، او استللدام اللفافات الساخنة
13- المواد الكيمائية الموجودة في أصباغ الشعر والتي تدخل الخلايا وتؤدي إلى تشقق الشعرة وتلفها
علاج تقصف الشعر:
-أول خطوة لعلاج تقصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه.
-ما فيش حل للشعر المتقصف إلا بقصه من فوق التقصف بـ سم
- نصيحة ممكن نستعمل أمشاط الشعر المصنوعة من خامات طبيعية زى العاج.. الخشب أو العظم الطبيعي أو الصلب والنوعيات دى ما تكونشى موجودة إلا في المحلات الكبيرة الخاصة بأدوات التجميل.
- وينصح باستخدام فرشاة من الخشب رؤوسها مش مدببة، لأن الخشب عازل للشحنات
الكهربائية المتولدة عن الاحتكاك بالشعر، واللي تؤدي إلى تقصفه.
اعملى حمامات زيت وكريم للشعر تحتوي على البروتين والمرطبات،ممكن يحتاجها شعرك باستمرار عان كون في صحة جيدة، لمقاومة العوامل الخارجية اللى بتاثر على الشعر زى أشعة الشمس والريح والتدفئة والتبريد.
-استخدمي لشعرك الشامبو المناسب و الأفضل الاستحمام بشامبو الأطفال.
-استخدمي البلسم عند كل غسلة على ألا تضعيه على جذر الشعر.
- حاولى على قد ما تقدرى ما تستخدميش سشوار الشعر لو اضطريتى لده حركيه باستمرار وما تسيبيهوش في مكان واحد، واستعمليه على درجة حرارة متوسطة، ومن المهم أنك تحطى كريم واقي للشعر قبل كل مر تستخدمى السشوار فيها.
-حاولى ما تستخدميش وسائل التسريح الساخة ولو استخدمتيها حاولى تستخدميها على فترات متابعدة .
-ما تسرحيسش شعرك وهو مبلل
حافظي على نظافة شعرك لأن العرق يبضر الشعر و تخليه باهت
حاولى ما تعمليش صبغة فى فترات قريبة
غذي شعرك، لان الشعر دليل على صحة الشخص فلو كان باهت ضعي مقصف ممكن أنه يستعيد نشاطه بقليل من التغذية، فهو زى الجلد يحتاج لنموه وطاقته
وهى بتكون فى البروتينات والفيتمينات والعناصر المعدنية
وتتأثر أطراف الشعر بتغير عوامل الطقس فبتميل للجفاف فحاولى تداومى على استخدام البلسم بعد الشامبو على نهايات الشعر باستمرار بعض زيت الزيتون بليل واغسليه تانى يوم الصبح وده لحمايته من التقصف
.
جفاف الشعر
أحيانا ينجم عن نقص شديد في بعض الفيتامينات والمعادن لسوء التغذية أو اعتلال صحة الجسم أو نقص نشاط الغدة الدرقية وأحيانا يكون نتيجة عيب خلقي ولكن أغلب الحالات تحدث نتيجة للمعاملة الخاطئة للشعر مثل شد الشعر والضغط عليه باستعمال البكرات أو تركه ملفوفا عليها طوال الليل أو تصفيفه بشدة أو الإفراط في استعمال الستشوار أو الإفراط في استعمال شامبو غير مناسب وكذلك استعمال بعض المواد الكيميائية لبسط الشعر أو صبغات الشعر.

د. أحمد نشأت هاشم
استشاري الجلدية والتناسلية
ما هي أسباب جفاف الشعر ؟ إن الإفرازات الدهنية التي تفرزها الغدة الدهنية عند جذور الشعر، تغطي فروة الرأس بغلاف وقائي يقدم لها الحماية المطلوبة، وكمية هذه الإفرازات الدهنية تختلف باختلاف المعدلات الهرمونية والحرارة, كما تتأثر بعامل الوراثة وحين تخف الإفرازات الدهنية ، تصبح جلدة الرأس جافة ويصبح الشعر أكثر حساسية تجاه المؤثرات الخارجية وفي النهاية يكون الشعر جافاً بحكم الطبيعة.

ومعظم أنواع الشعر الجاف لا يكون جافاً منذ نموه الأول لأن إفراز المادة الدهنية يكون طبيعياً.. لكن الإهمال بالإضافة إلى الأسباب الخارجية مثل العادات السيئة في الاستحمام وتجفيف الشعر بشكل متكرر وخاطئ والإكثار من إستعمال المواد المثبتة والملونة من الصبغات والشامبوهات خصوصاً التي تحتوي على مواد كيميائية فهي تؤدي إلى إزالة الغلاف الدهني الواقي وتغير في تركيبة الشعر رغم أن جذور الشعر وفروة الرأس تحافظ على نوعيتها لكن الشعر بحد ذاته هو الذي يصبح جافاً ولذلك يحتاج لحمامات زيتية متكررة بالإضافة إلى الماسكات الخاصة بالشعر الجاف بهدف إرجاعه إلى طبيعته .

والشعر الجاف غالباً ما يكون باهتا ومتشابكا عند التمشيط، نحيل في سماكته ويفتقر للمعان بسبب ضعف نشاط الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس أو قد يكون لأسباب خارجية تسيء إلي الشعر مثل تعرضه لمعاملة قاسية في غسله وتمشيطه وربطه بشدة واستخدام فرشاة حادة الأسنان إضافة إلى الإفراط في استخدام الأجهزة الحرارية وتعرضه لأشعة الشمس لفترات طويلة، وكثرة استخدام الكيماويات الحارقة للشعر على شكل صبغات ومواد تجعيد وغيرها, وللتخلص من مشاكل الشعر الجاف يجب علينا إتباع النصائح التالية :
نصائح للشعر الجاف

* الإستحمام مرتين إسبوعياً على الأكثر.

* ترطيب الشعر بشكل دائم بواسطة الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند .

* تناول فيتامين b لأنه ينظم إفراز الزيوت ويحافظ على رطوبة الشعر ويفضل تناوله من المصادر الغذائية الطبيعية (الحبوب , البندورة ,الخميرة ,البيض ,الخضراوات الخضراء ) .

* الإستحمام بمحلول الشاي مرة كل إسبوعين .

* إستعمال شامبو طبيعي خاص بالشعر الجاف خالي تماماً من المواد الكيماوية ويكون غني بالزيوت,كزيت الزيتون, اللوز , الذرة (ولا بأس في خلط ثلاث قطرات من زيت الزيتون مع الشامبو عند الإستحمام).

* إستخدمي لشعرك بشكل مستمر مرطبات جيدة (ماسكات ) تساعد شعرك على إستعادة ليونته المفقودة بل يعينه على إمتصاص الرطوبة بحيث أن الماسك يغلف الشعرة بطبقة رقيقة تحمي الشعر من العوامل الخارجية الطبيعية والغير طبيعية (الغلاف الدهني الواقي) كما أنه يحبس الرطوبة في الداخل وبالتالي لا يفقد الشعر رطوبته وليونته بسهولة. والماسكات الغنية بالدهون الطبيعية من أفضل المستحضرات للعناية بالشعر الجاف (كزيت العصفر),(زيت اللوز),(زيت الصبار),(زيت الأفوكاتو).

* دلكي فروة رأسك بشكل دائم سواء أثناء غسل الشعر أو التمشيط أو المساج اليومي، وذلك لتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، فالتدليك الدائم يزيد من نشاط الغدد الدهنية في افراز الدهون.( دلكي الشعر وهو جاف بكفيك وما بهما من زيت، وابدأي بنهايات الشعر أولا متجهة نحو فروة الرأس, اتركي شعرك بعد التدليك..., فثلاث نقاط من الزيت لن تسبب لك أي مظهر غير مرغوب فيه بل يمكن تركها على الشعر) .

* إشربي...إشربي ...إشربي ..قدر المستطاع أكثر من ليترين يومياً وأكثري من شرب الحليب.

* مسجي فروة رأسك بشكل يومي للتنشيط الغدد الدهنية والدورة الدموية حيث أن بصلات الشعر تحتاج دائما إلى تنشيط لأن الدورة الدموية في أغلب الأحيان لا تكون كافية لتغذية كل بصلات الشعر( ولا بأس من تناول قطرة واحدة من زيت اللوز أو الزيتون وتوزيعها على أطراف الأصابع قبل التدليك).

* إحرصي على التوازن الغذائي والرياضة .

* لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس المباشرة لأن ذلك يتعب الشعر ويزيد من جفافه ويؤذيه.

* إذا كنت محجبة لا تتركي حجابك أوقات طويلة على شعرك لأن مسامات الشعر( فروة الرأس ) بحاجة للتنفس وبالتالي الغدد الدهنية بحاجة للتنشيط.. (وتعودي أن تسرحي شعرك فور نزع الحجاب باتجاهات مختلفة وتركه للراحة ).


المحاذير:

* الابتعاد قدر الإمكان عن المجففات الهوائية والمناطق الجافة لما لهم من تأثير سلبي على الشعر الجاف .

* من أهم أسباب جفاف الشعر وسقوطه ، الإفراط في تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي او تصفيفه بأدوات تصفيف الشعر الكهربائية (اللفافات الساخنة).

* تجنب الاستخدام الدائم للمعالجات الكيميائية مثل تمليس الشعر المجعد (كيه) لأن ذلك يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه وهذا ينعكس على قوة الشعرة .

* تجنب استعمال الصبغات والميش (هاي لايت ) بشكل دائم ومتكرر (يجب إعطاء الشعر فترة للراحة بين الصبغات ).

* تجنب التدخين والمكان الملوث.

* الإنتباه لمياه الإستحمام لأنها قد تحتوي في بعض البلدان على نسب كبيرة من الكلور أو الكلس أو الشوائب الضارة في المياه فلذلك من الأفضل بمثل هذه البلدان وضع فلتر (يركب على الدوش المستخدم للإستحمام )
أسباب جفاف الشعر:
تحدث ظاهرة جفاف الشعر عادة بسبب الإفراط الشديد في استعمال لفافات الشعر الساخنة، أو كي الشعر، أو نتيجة الإفراط في استعمال صبغة الشعر أو المواد المبيضة، أو سوء التغذية. ويُنصَح المصابون بجفاف الشعر باستخدام الشامبو الخاص بالشعر الجاف، ويمكن خلط قليل من زيت الزيتون مع الشامبو قبل وضعه على الشعر ثم يغسل جيداً.
تساقط الشعر
ما أسباب تساقط الشعر؟ وما العوامل المساعدة التي أدت إلى هذه المشكلة؟
وتتفق أقوال الخبراء في جميع أنحاء العالم على أن السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر هو سوء التغذية، ونقص عامل الحديد والحامض الأميني (لابسين) الذي يكون في الدم ومن ثم يغذي بصيلة الشعر، إذ يؤدي نقصه إلى سقوطها ويمكن إثبات ذلك عند فحص الدم، حيث يمكن تفادي تفاقم تلك المشكلة بزيادة نسبة الحديد عن طريق التغذية السليمة أو أخذ حبوب الحديد البديلة مع الانتباه جيدا إلى التعويض عن نقص الحديد الناتج عن النزف في أثناء فترة الولادة والحيض.
العوامل الوراثية
والعوامل الأخرى المتسببة في تساقط الشعر، أما أن تكون عوامل وراثية وتلعب فيها الجينات دورا رئيسيا أو التقدم في السن.
المواد الكيميائية
وغالبا ما تحتوي المواد المستخدمة في تلوين الشعر وتسريحه على مواد كيميائية ضارة على فروة الرأس واستخداماتها المتكررة والخاطئة تؤثر تأثيرا مباشرا على بصيلة الشعر، ويمكنك استخدام الصبغات غير الدائمة التي تمنحك النعومة واللمعان لفترة مؤقتة لتخفيف تكرار صبغات الشعر الدائمة.
الحالة النفسية
تؤدي بعض الحالات النفسية إلى تساقط الشعر وفي بعض الحالات يلجأ المريض إلى شد شعره، بطريقة غير مقصودة أو حك مكان معين من الرأس مما يسبب سقوط الشعر وتعرضه للصلع.
الأمراض وبعض الأدوية
هناك بعض الأمراض تستخدم في علاجها المواد الكيميائية مثل السرطان الذي يسبب تساقط الشعر والإصابة بالصلع، وكذلك إصابة الغدة الدرقية وبعض الأدوية الهرمونية والأسبرين.
علاج تساقط الشعر
إن من الطبيعي جدا سقوط 100 شعرة في اليوم الواحد وعمر شعرة الرأس يمتد من سنتين إلى سبع سنوات، وأفضل وسيلة لتقوية بصيلات الشعر هي الغذاء الجيد الغني بالخضار والفواكه وبالحديد، والاعتناء جيدا بالشعر وغسله وتنظيفه من الدهون والأوساخ العالقة باستخدام منتجات جيدة، والعناية الفائقة بالشعر مثل عمل بعض أنواع حمامات الزيت لتغذية وتدليك فروة الرأس، حسب نوع الشعر إذا كان دهنيا أو جافا، وعدم استخدام مجفف
الشعر بصورة مكثفة والاكتفاء بتجفيفه عن بعد أو تركه يجف بصورة طبيعية، وعدم تعريض الشعر لتقلبات الطقس مثل أشعة الشمس الحارقة أو الغبار.
وعدم استخدام الأدوية التي تعرض في الأسواق لإنبات الشعر أو منع سقوطه إلا بعد استشارة الطبيب.
وقص أطراف الشعر عند الحاجة إلى ذلك للتخلص من تقصف الشعر، والتأكد من عدم إصابة فروة الرأس بأي نوع من الالتهابات أو الإصابة بالقشرة، كما يجب علاجها سريعا.
واستخدام أدوات تمشيط الشعر الخاصة بك فقط حتى لا تصاب فروة الرأس بأمراض معدية مثل الثعلبة.
وعدم اللجوء إلى الجراحة في أشد الحالات ويجب استشارة الطبيب عندما يزيد سقوط الشعر عن المعدل الطبيعي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://c-girls.ahlamontada.com
Admin
المدير العام


عدد المساهمات : 128
النقاط : 5690
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 25
الموقع : www.rotato.kenanaonline.com

مُساهمةموضوع: هكمل تانى مش مشكلة   الأحد أغسطس 29, 2010 3:41 am

الثوم : يكثف الشعر ويطوله ويعالج مكان الفراغات
البصل : ينفع فى علاج القمل ويكثف الشعر ويقضى على الثعلبه ويطول الشعر
الشبت: يعالج الصلع ويساعد على انبات الشعر مقوى للشعر ويعالج التساقط
البقدونس : يطول الشعر وينعمه ويقضى على القشره
الجرجير : يكثف الشعر وينعمه ويطوله ويعطيه اللمعان المرغوب
الهيل: يطول الشعر ولكن يستخدم بدون دقه
البن : يلون الشعر ويعطره ويزيل تقصفه
القرنفل او المسمار : يطول الشعر وينعمه ويسوده ويجب استعماله محمص حتى لا يسبب الالتهاب
السمسم : ينعم الشعر جدااااااا ويطوله ويكثفه ويسوده
الخبيزه : تعطى لمعان للشعر وتنعمه
الهليون : يطول وينعم الشعر
الموز وقشره: يطول الشعر وينعمه ويكثفه
قشور الجوز: يسود الشعر ويعطيه لمعان
حبة البركه : تطول وتنعم الشعر وتقضى على جميع مشاكل الشعر وتعطى الشعر كثافه
البردقوش : يطول الشعر ويعطره ويكثفه
المرمريه: تطول الشعر وتكثفه وتسوده
زهور البابونج : تعطر الشعر وتفتح لونه
الحلبه : تفتح لون الشعر وتطوله
بذور السفرجل : تقضى على القشره
الاس : يسود الشعر ويطوله ويكثفه واذا استخدم مع الشعر الجاف لابد من استخدام الزيوت المعذيه حتى لا يخف الشعر
الخزامى : تنقى فروة الراس تعطر الشعر
المحلب: يطول الشعر ويكثفه ويجب استخدامه مع الزيوت او الاعشاب المغذيه
عروق التوت : تطول الشعر جداااااااااا وتكثفه وتقضى على التقصف
الزاز : يطول الشعر فى مده قصيره ويجب استخدامه مع الشعر الدهنى او العادى
البيلسان : يلمع الشعر ويعطره
الاقحوان : يلطف الشعر ويلمعه ويعطره
البنفسج : يعطر الشعر ويلمعه
الورد المجفف والمطحون : يعطر ويطول ويلمع ويغذى الشعر
بذور الكتان : يطول ويكثف الشعر
الصبار : يحل جميع مشاكل الشعر
حب الحنضل : يقضى على الشيب وياخر ظهوره
ورق الزيتون : يغذى الشعر ويجعده بطريقه جميله ويستخدم للشعر الدهنى
بذرة القطونه : ينعم الشعر ويطوله ويفرده
الزعتر : منشط لجلده الراس يكثف الشعر ويمنع تساقطه
الجنزبيل : تنشيط نمو بصيلات الشعر
المشاط : يطول الشعر بطريقه رهيبه
الكثيرا : تطول وتكثف الشعر
الليمون : يفتح لون الشعر وينقى فروة الراس
البرتقال : ينعم ويغذى الشعر يلمع الشعر ويقضى على القشره
قشور البرتقال : تنعم وترطب وتطول الشعر
اكليل الجبل : ينعم ويرطب ويكثف ويسود ويطول الشعر
الارقطيون : يطول وينعم الشعر
العرعر : يقضى على القشره ويمنع تساقط الشعر ويساعده على الطول
العاقول : يقضى على الشقيقى والقشره
السدر : مقوى لجذور الشعر
خل التفاح : ينظف الشعر ويكسبه بريقا ويساعد على القضاء على القشره
البنجر : يعاج قشرة الراس
الاملج : يفيد فى تلميس الشعر
( ثانيا )
نتكلم عن الزيوت وفايدة كل زيت بالنسبه لشعرك
زيت اللوز الحلو : تغذيه وتقوية الشعر ومنع تساقطه
زيت الفول السودانى : تغذية وتنعيم الشعر
زيت البندق : لتغذية الشعر وتطويله
زيت الجرجير : لوقف تساقط الشعر وتقويته ومع الاستمرار يطول الشعر
زيت الصبار : لعلاج التقصف والتقويه ومنع التساقط والقضاء على القشره
زيت البابونج : يعمل على القضاء على القشره ويوقف تساقط الشعر
زيت السدر : لعلاج التساقط والتقصف
زيت النخاع : لكثافة وتطويل الشعر
زيت الكتان : لتطويل وتنعيم وكثافة الشعر وعلاج التقصف والتساقط
زيت البردقوش : يقوى الشعر
زيت البقدونس : يعمل على تقوية الشعر
زيت الزيتون : ينعم ويقلل تساقط الشعر
زيت النارجيل : يطول الشعر
زيت حب الرشاد : لكثافة وحيوية وتطويل وتقصف وتساقط الشعر
زيت الصنوبر : لعلاج القشره وتوقف سقوط الشعر
زيت عين الجمل : تغذية وتقوية الشعر
زيت الخروع : كثافة الشعر ووقف التساقط واختفاء التقصف
زيت شجرة الشاى : فعال جداااا فى علاج قشرة الراس
زيت اليانسون : فعال فى علاج القمل والسيبان
زيت النعام : ياخر الشيب وينمى الشعر والرموش ويعيد الشعر لطبيعته
( ثالثا )
هنتكلم عن الاعشاب المفيده لشعرك واسمائها حتى يسهل عليكى شرائها
اكليل الجبل
او
(حصى البان )
(حشيشة العرب )
(ندى البحر )
(النبات القطبى )
(عشية البوصله )
(الروز مارى )
وفى بلاد المغرب يعرف (باليازير او الازير )
المردقوش
او
( الوزاب )
( الدوش )
( المردقوش )
( مرزنجوش)
( عبقر )
( سمسق )
( سمق )
( ريحان البر )
( مرو )
( حبق الفتى )
( حبق الفيل )
حب الرشاد
او
( الثقاء )
( البقدونس الحاد )
الاقحوان
او
( الازراريه )
( البنسلين الروسي )
( البابونج البرى )
الاس
او
(خت اس ) بالفرعونيه وتعنى (ريحان القبور )
(اموسير) باليونانيه
(مؤنس ) باللاتينيه
(مرزباج ) بالفارسيه
(ريحان ) بالعربيه
وفى مصر (مرسين )
وفى الشام ( البستانى )
وفى اليمن ( هدس )
الهيل
او
( الحبهان )
( الهال )
(حب الهال )
الهيليون
( الشهوه )
البلسيان
(بلسان )
( بلسم مكه )
( البلسيان الاسود )
( الخمان الكبير )
( الخابور )
( دمدمون )
المرمريه
او
(قويسيه )
(ناعمه )
(شياله )
( اسفاقس )
( لسان الايل )
( عيزقان )
البردقوش
او
( مردقوش )
( مردقوش برى )
(مرزنجوش )
( العتره )
السدر
او
( عرج )
( نبق )
( زجزاج )
( زفزوف )
( ادرج )
( غسل )
الزنجبيل
او
( زنجبيل الكلاب )
( زنجبيل هندى )
( زنجبيل شامى )
( زنجبيل بلدى )
( الراسن )
( الكفوف )
( ادرك )
اليانسون
او
( ينكون )
( وتقده )
( كمون حلو )
( الحبه الحلوه )
( ينسون )
الزعتر
او
( الصعتر )
الحبه السوداء
او
( حبة البركه )
( الشونيز )
(القحطه )
( الكمون الاسود )
( الكمون الاكحل )
( البشمه )
( السميرا )
الحلبه
او
( قزيفه )
( حماميات )
( حليب )
( درجراج )
( فريكه )
( رابعا )
نجمع فوائد الزيوت
فلكل زيت وظيفه ونجمع وظيفة الزيوت ونخلط الزيوت المختاره ببعضها حسب حاجة الشعر ونلف الشعر بفوطه دافئه ونتركه على الشعر قدر المستطاع ونقوم بغسل الشعر واقل مده لترك الزيوت ساعتان
ولا تنسي ان التدليك لمده خمس دقائق مهم جداا
( خامسا )
نتكلم شويا عن بعض الوصفات لعلاج او تلوين الشعر
نبدء بخل التفاح
شطف الشعر بعد غسيله بمحلول مخفف من خل التفاح يساعد على اعطاء الشعر بريقا جذابا كما يساعده فى التخلص من القشره
ويصنع المحلول بمقدار معلقه كبيره للتر ماء
كما ان خل التفاح يعزز لون الشعر وكذلك المصبوغ
اما بالنسبه لتلوين الشعر
حصى البان والبقدونس يزيد من غمقان الشعر
المرمريه يصبغ الشعر الابيض او الشايب بلون غامق
البابونج يكسب الشعر البنى الفاتح بريقا ذهبيا جذابا
شعرك و اكليل الجبل الروزماري أو اكليل الجبل عشب معروف باستخداماته العديدة سواء طازجا أو جافا في كثير من وصفات المطبخ لكن هل تعرفين أنه غسول رائع لشعرك.


فالشعر يحتاج كل فترة لغسول تشطفينه به بعد الشامبو للتخلص من البقايا الكيماوية للشامبو والتي تعلق بالشعر. اخلطي كوب خل مع ملعقتين من الروز ماري المجفف في إناء يوضع في الميكرويف. ضعي الإناء لمدة دقيقة ونصف في الميكرويف ثم قومي بهرس الروزماري الذي سيكون طريا وذلك لاستخراج رائحته وأيضا فوائده. قومي بتصفية المزيج عبر مصفاة سلك واتركيه حتى يبرد قبل أن تضعيه على شعرك بعد غسله جيدا من الشامبو. اتركي الخليط على شعرك لعدة دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد
صبغة الشعر واكليل الجبل :
نضع اكليل الجبل مع ماء حار ويترك لحين يبرد ويوضع على الشعرنص ساعة (( صبغة طبيعية ))
الشعر الجاف :
الموز المستوي الأسود تماما ً والافكادو المستوية تماما ً يخلطوا مع بعض بالخلاط حتى يصبح كالمعجونومن ثم ندلك فيه فروة الراس لمدة ساعة مرة أو مرتين يوميا ً ((( يجعل الشعر لماع لأقصى درجة )))


تساقط الشعر وصفتين :
1- (5جرام) أملج مع كوب ماء مغلي ويترك حتى يبرد ومن ثم يوضع المستخلص المائي على فروةالراس لمدة نصف ساعة ,, وبعدها زيت زيتون مرتين بالاسبوع ,,
2- (200 جرام ) صبار نقطعه قطع صغيره ونضعه مع زيت زيتون وندلك به الشعر لمدة نصفساعه ومن ثم نغسل الشعر بالشامبو ,,


الثعلبة :
200 جرام بلح أهليج مطحون مع العسل نأخذ ملععقة صباحا ومساء ًُ مع حك المكان المصاب بليفه ومن ثم دهن المكان المصاب بزيت زيتون مع ثوم مطحون ,,


للشعر المجعد3 وصفات:
1-زيت اللوز وزيت الجوز وزيت الخروع بكميات متساويه .
2-زيت الذرة مع زيت السمسم .
3- ( 25 جرام ) أملج مطحون + 25 جرام زيت سمسم نضعه على الشعر لمدة ساعتين ,
وصفة مقوي الشعر باستعمال خل التفاح مع العسل :

1 – ملعقة شاي خل التفاح .
2 – ملعقة شاي عسل .
3 – ربع لتر ماء .
يوضع الماء على نار هادئة لكي يدفأ ثم يذاب العسل فيه . و بعد ذلك يضاف إليه خل التفاح على شكل قطرات و يخلط بتحريك المزيج .
يغسل الشعر بالماء و الدافئ و يجفف بالمنشفة جيدا ، ثم يضاف و يرش هذا المقوي السائلعلى الشعر ثم يسرح .


وصفة ثانية لمقوي الشعر باستعمال خل التفاح و عصير الليمون حامض و الماء :

1 – ملعقتان أكل خل التفاح .
2 – ربع لتر ماء .
3 – عصير ليمونة حامض واحدة يخلط خل التفاح و الماء و عصير الليمون حامض و يحرك المحلول جيدا بالملعقة .
ثم يرش المحلول على الشعر و يوزع بصورة متساوية و يترك لفترة قصيرة مثلا ربع ساعة ، لكي يأخذ مفعوله و تأثيره .
ثم يغسل الشعر بماء دافئ جيدا .


لمعالجة قشرة الرأس :دلكي فروة الرأس بزيت شجرة الشاي المخفف بزيت نباتي آخر . اتركي الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو . لا تبالغي في استعمال هذا العلاج لأنه قد يؤدي إلى جفاف الشعر
لمعالجة قمل الرأس : أضيفي خمس قطرات من زيت شجرة الشاي المركز إلى ثلاث ملاعق صغيرة من الشامبو . ضعي المزيج على الشعر و اتركيه لمدة 5 ـ 10 دقائق ، ثم اغسليه . لا تدعي المزيج يدخل إلى العينين
البنجر لعلاج قشرة الشعريمزج ماء الشمندر المغلي مع قليل من الخل ثم ينظف بها فروة الراس .
وللقضاء على القشرة نهائيا يمزج ماء الشمندر مع الزنجبيل ثم تدلك به الفروة مساء لمدة اربعة إلى خمسة ليال وستدهشك النتيجة السريعة في اختفاء القشرة نهائيا .
( سادسا )
نشوف ازاى نعتنى بشعرنا داخليا هنعما خطوات بسيطه
هناكل طبق سلطه كل يوم
هنشرب حواى 8 اكواب مايه
ومش هنربط شعرنا
هنستغنا عن كل التوك اللى عندنا وهنستعمل بدالها شرايط الشعر
هنسرح شعرنا مره كل يوم عشان ننشط الدوره المويه
هنرمى المشط البلاستيك وهنشترى مشط خشب
هنسرح بالراحه خااااااااااااااالص من غير مانشد فى شعرنا جامد واحنا بنسرح
ومش هنلف شعرنا ابدااااااااا وهو مبلول وهنسيبو فى البيت ياخد راحتو على الاخر وهننسا البنس البلاستيك والتوك وهنستخدم شرايط الشعر بدالاها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://c-girls.ahlamontada.com
Admin
المدير العام


عدد المساهمات : 128
النقاط : 5690
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 25
الموقع : www.rotato.kenanaonline.com

مُساهمةموضوع: ودى هدية منى   الأحد أغسطس 29, 2010 3:44 am

المناطق السمراااااااااااااااااااا
انا تحت امركو خدى الوصفه ديى sunny sunny بس لازمها صبر
مكونات الوصفه
نشا + نص لمونه
طريقه الاستخدام
هتدعكى المنطقه الغامقه بحركات دائريه لمده دقيقتين
بنص اللمونه
وبعد كده تحطى عليها النشا وتسبيها تنشف وتفركيها بايدك متغسليهاش
والنتيجه بتبان على حسب الحاله
ممكن تبان من اول اسبوع وممكن تبان بعد 3 اسابيع
وهتعمليها مرتين فى اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://c-girls.ahlamontada.com
 
تعالو يابنات نتكلم عن بشرتنا وشعرنا وجسمنا ووزننا وانا بخبرتى تحت امركم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات كوول :: اقسام الاناقة و الجمال :: تزيين العروسة-
انتقل الى: